CLICK HERE FOR FREE BLOGGER TEMPLATES, LINK BUTTONS AND MORE! »

مفاتيح الحياه الزوجيه السعيده


كل زوجة تحاول أن تكون حياتها الزوجية ناجحة وسعيده وهذا بالطبع سينعكس على الابناء فهل لديكى مفاتيح الحياه السعيده؟؟؟

1-  الزوج لا يحب المرأة كثيرة الشكوى .. اطرحي همومك في الوقت المناسب واختاري أكثرها ألماً لكِ وستجدين العناية التي تبحثين عنها.
2- ليكن عندك صندوق ادخار تضعين فيه ما تبقى من المصروف حتى لو كان قليلاً فهو سينفعُك في الأزمات المادية.
3- الحياة كلها تضحيات ولا بأس بالتنازل عن بعض الأمور للحصول على شؤون اكبر. ربما تحبين أن تقومي برحله ولكن زوجك متعب الآن.. لا بأس بالتأجيل.... وتأكدي انه
هو أيضا يقدم تضحيات وتنازلات ولكن قد لا تعلمي بها.
4- احترمي أسرة زوجك وإياك وابداء الغضب والتحامل عليهم خاصة الوالدين.. الإسلام يدعونا إلى حسن الخلق مع الجميع وتذكري أنك أيضا ستزوجين ولدك في المستقبل
5- ابتعدي عن  إشراك الآخرين في المشاكل الزوجية.. أن الشجار والخصام كلها لا فائدة لها ما دمتما تعيشان سوية... هذه كلها تترك رواسب نفسية تتجلى آثارها الوخيمة في المستقبل..
6- حافظي على اناقتك و اهتمي بجمال صورتك.. رتبي البيت... هذه وسائل تطيب العيش
7- حاولى تناسى  أذى زوجك لكِ في الأيام السابقة حاولي أن تتذكري دائماً أن زوجك هو أغلى ما عندك وهو الوسادة التي تتكئين عليها في الشدائد سامحيه على أخطاءه والله غفور رحيم . .
8 ـ.حاولي إظهار التقدير لزوجك فاذا قام بإصلاح شيء قولي له انت رائع لتكون مهندساً كبيراً. ومن الخطأ تحقير وانتقاص الزوج كأن تقولي له أنت بلا فائدة.
9ـاعلمى ان  الرجال أقل تذكراً من النساء لذكريات المناسابات الهامه
كيوم الزواج.. أو يوم ميلاد أحد الاولاد.. أو حتى نسيان المواد التي تطلبها الزوجة لغذاء ذلك اليوم وهنا من الأفضل التغاضي عن توجيه اللوم الزائد.
10 ـ الرجال لا يحبون التكلم كثيراًفلا تفتحي له محضراً  عند عودته من العمل بل دعيه يبدأ هو بالحديث .
11 ـ الرجال يعطون الأهمية الكبرى لاعمالهم ونلمس ذلك من الاتصال الهاتفي حول العمل حتى اثناء وقت تناول الطعام أو وقت الراحة في البيت.. اظهري انتِ أيضا الاهتمام بعمل زوجك واسأليه عنه كي يشعر انكِ قريبة منه جداً.. وبعد الحديث عن العمل ابدأي في الحديث عن شؤون المنزل.
12 ـمن الخطأ إشعار الزوج بأنه تحت محاولة التغيير البطيء نحو ما تريد الزوجة.. لا تقولي أبدا ساغيرك كي اطيق تحملك ..
13 ـ الرجال يصرفون اهتمامهم نحو الأمور الكبرى وفي سؤال لمجموعة من الرجال عن لون عيون أمهاتهم اشتبه منهم 90 % في إعطاء اللون الصحيح.. بينما أعطت 90 % من النساء الجواب الصحيح.

منقول
حدث خطأ في هذه الأداة

بحث

Custom Search