CLICK HERE FOR FREE BLOGGER TEMPLATES, LINK BUTTONS AND MORE! »

ماذا يأكل طفلك في أيام الامتحان؟

بالرغم من ان الذكاء عنصر غريزي ويولد مع الانسان .
الا ان الغذاء يؤدي دورا مهما في رفع مستوى الذكاء ، كما اثبتت الدراسات العملية في الولايات المتحدة .

أغذية الذكاء .
هناك أغذية تمثل جزءا من النسبة الأساسية لأغشية خلايا المخ واهمها :
الاستيل كولين : وهو يتكون نتيجة عمل انزيمات ويعتمد على دمج فيتامين ب5 ( البناثونيك) مع الكولين ويعزز هذا الدمج الذاكرة ويزيد من الأداء الفكري ويرفع نسبة الذكاء والطاقة ويؤدي نقصه الى ضعف الذاكرة والخمول ويبلغ الاحتياج اليومي اقل من جرام الى الجرام

ويمكن الحصول عليه من:
السمك والسردين والكبد وصفار البيض والقمح والعدس والشوفان والفول السوداني والحليب

فيتامين ب5 (البناثونيك): يساعد فيتامين ب5 على تحويل الحامض الاميني ( الكولين ) الى الناقل العصبي الذي يغذي الدماغ ويحتاج الجسم الى حوالي 150 ملغ منه يوميا.
ويوجد في:
اللحوم البيضاء والبيض والعدس والكبد والحبوب الكاملة وفول الصويا ..

فيتامين ج ( حامض الاسكوربيك ) : وهو مضاد للاكسدة ويحسن الدورة الدموية ويزيد من امتصاص الحديد الذي يؤدي دور رئيسيا في نقل الاكسجين الى جميع اجزاء الجسم لذلك فهو يرفع مستوى الذاكرة والاستيعاب ويساعد على التركيز ويحتاج منه الفرد الى 45 ملغ يوميا 

ومن المصادر الغنية به:
عصير البرتقال والفلفل الرومي والجوافه والسبانخ والفراوله والطماطم والكبد .

** من اجل استيعاب افضل وتقوية الذاكرة .
فتيامين ب المركب .. ويوجد في الكبد والاجبان والسبانخ واللحوم الحمراء .


الكربوهيدرات : وتوجد في الحبوب الكاملة والعدس والفاصوليا والشوفان .

** اغذية لمواجهة الجهد والارهاق :
يفضل اكل الاطعمة الغنية بالفتيامينا ت والمعادن

وهي:
السمك والمحار والبقوليات والطحالب ..

** اغذية املاح الارق والاكتئاب .
البقدونس ، الخس وعصيره ، اللبن الرائب ، عسل القصب ، الثوم والمكسرات ، الحمص ..


** اغذية لعلاج الصداع :
البازلاء ، الخميرة ، الفول وحبوب القمح ، الكبدة ، البيض ، اللبن ، الاستنشاق ببخار الماء والخل والفلفل الحار لاحتوائه الكابيسكو .

** احذر هذه الاطعمة :
لما لها من تأثير سلبي على الذاكرة والذكاء ومدى الاستيعاب وهي :

  الكربوهيدرات المكررة :

أي سريعة التحلل التي تطلق وقودها بسرعة وتعمل على اضعاف نسبة الذكاء وتقلل مستوى الاستيعاب الذهني وتعمل ايضا على تشويش الذاكرة وتوجد في الخيز الابيض (الفينو) الحلويات (الكعك والبسكويت)
 

  المنبهات : 
الشاي والقهوة ... تسبب الاجهاد الذهني والجسدي وعدم التركيز وفقدان السيطرة على الامور وسبب احتواؤها على مواد مثل الكافيين والثيوبرومين والثيوفيللين .

وتعمل هذه المواد على تنبيه القلب والدماغ وتزيد من سرعة دقات القلب وتدر البول وزيادة فقدان الكالسيوم.

يمكن استبدالها بالنعناع والينسون والزنجبيل.
حدث خطأ في هذه الأداة

بحث

Custom Search